إيلون ماسك يعرض “أكبر جائزة تحفيزية في التاريخ” للمخترعين

جديد معاعد اكسيل وقال ماسك: “لا أعتقد أننا محكومون في الوقت الراهن… ولكن إذا استمرينا هكذا ونحن مرتاحون، فهناك خطر حدوث تغير مناخي”. وسبق لماسك أن أعلن في يناير الماضي عن نيته تقديم الجائزة للمخترعين العاملين على مكافحة الاحتباس الحراري، وتم الكشف عن قواعد المسابقة يوم الخميس تزامنا مع يوم الأرض.
وأطلق على المبادرة اسم XPRىظى، وهي تهدف إلى إيجاد حل يسمح بإزالة 1000 طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة من الغلاف الجوي.وقال منظمو المسابقة إنها تمثل “أكبر جائزة تحفيزية في التاريخ”، وستستمر 4 سنوات حتى يوم الأرض عام 2025.
ويعمل العديد من الشركات على إيجاد حل لقضية إزالة ثاني أكسيد الكربون وتبلغ تكلفة إزالة طن متري واحد منه 300 دولار، بينما يبلغ حجم انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ما يعادل 50 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة.
وفي الوقت الذي تعمل فيه البلدان على تقليص الانبعاثات، يقول العلماء إن تقنية إزالة الكربون ستكون أيضا حاسمة لتحقيق هدف وصول صافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050.
المصدر: رويترز

جديد معاعد اكسيل وقال ماسك: “لا أعتقد أننا محكومون في الوقت الراهن… ولكن إذا استمرينا هكذا ونحن مرتاحون، فهناك خطر حدوث تغير مناخي”. وسبق لماسك أن أعلن في يناير الماضي عن نيته تقديم الجائزة للمخترعين العاملين على مكافحة الاحتباس الحراري، وتم الكشف عن قواعد المسابقة يوم الخميس تزامنا مع يوم الأرض.وأطلق على المبادرة اسم XPRىظى، وهي تهدف إلى إيجاد حل يسمح بإزالة 1000 طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة من الغلاف الجوي.وقال منظمو المسابقة إنها تمثل “أكبر جائزة تحفيزية في التاريخ”، وستستمر 4 سنوات حتى يوم الأرض عام 2025.ويعمل العديد من الشركات على إيجاد حل لقضية إزالة ثاني أكسيد…

Passage en revue

تقييمك للمقال يهمنا - 9.5
جودة المقال - 9.2

9.4

جيد

Résumé : دفعة جديدة من اللقاح الصيني تصل المغرب

Note de l'utilisateur 3.69 ( 893 votes)

Un commentaire

  1. انشاء الله كل خير يا رب

Laisser une réponse

Votre adresse email ne sera pas publiéeLes champs requis sont surlignés *

*